سعادة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الدولي حول الأزمة السورية في مدينة لوزان

شارك سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الدولي بشأن الأزمة السورية الذي عقد في مدينة "لوزان" السويسرية لبحث سبل تسوية الأزمة السورية، وإمكانية وقف إطلاق النار في سوريا.

حضر الاجتماع كلً من سعادة السيد جون كيري، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة السيد سيرغي لافروف، وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، وسعادة السيد عادل بن أحمد الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وسعادة السيد مولود جاويش أوغلو، وزير خارجية الجمهورية التركية، إلى جانب وزراء خارجية كل من الأردن والعراق ومصر وإيران، إضافة إلى السيد ستيفان دي ميستورا، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا.

وأكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية "قنا" بعد انتهاء الاجتماع، على أهمية الوقف الفوري للقصف على المدن السورية وانهاء المأساة الانسانية في حلب وأرجاء سوريا كافة.

وقال سعادته أن استمرار النظام السوري في ارتكاب جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية والعنف والتصعيد والقصف هو أكبر دليل على عدم ايمانه بالحل السياسي والذي ترى دولة قطر انه السبيل الوحيد لإنهاء الازمة السورية.

وشدد سعادة وزير الخارجية على موقف دولة قطر الثابت من نبذ الإرهاب والعنف بكافة صوره وأشكاله، مهما كانت أسبابه ودوافعه.. كما أكد سعادته على استمرار وقوف دولة قطر بجانب الشعب السوري.